اجعل سيارتك أكثر ذكاء باستخدام هاتفك

الجمعة , 06 يناير 2017 , 05:59 م علوم وتكنولوجيا


سيارة ذكية - أرشيف


أصبح اعتمادنا على الهواتف الذكية في تزايد مطرد، مع ما توفره تطبيقاتها من مزايا لجعل الحياة أسهل.. حتى إذا كنت تقود سيارتك، فيمكنك القيادة بشكل أكثر ذكاء وسهولة باستخدام تلك التطبيقات.

أندرويد أوتو

يتيح تطبيق "أندرويد أوتو" من جوجل الكثير من الوظائف، حيث يوفر للسائق مجموعة مجانية وكاملة من خرائط "جوجل"، بما في ذلك بيانات الحالة المرورية الحالية، كما يوفر التطبيق معرفة تقارير الأرصاد عن حالة الطقس ومجموعة من خدمات المحادثة الفورية عبر الإنترنت.

ويمكن تشغيل هذا التطبيق بالأوامر الصوتية المسموعة، ووبحسب مجلة "بي.سي فيلت" الألمانية المتخصصة فيالتكنولوجيا، فإنه بدءًا من الإصدار 2.0 يمكن استخدام تطبيق "أندرويد أوتو" على الهاتف الذكي، بشكل مستقل عن السيارة، ما يجعله مفيدًا للغاية بالنسبة للسيارات القديمة، التي تفتقد للتقنيات الرقمية.

خرائط جوجل

من أهم المساعدات التي يمكن أن يحتاج إليها سائق السيارة أثناء القيادة، وجود نظام ملاحي يمكن الاعتماد عليه.. وهناك خيارات رقمية عديدة في هذا السياق، ومن أفضلها تطبيق "خرائط جوجل"، سواء كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو بنظام التشغيل "آي.أو.إس".

ومن أهم مزايا هذه الخدمة أنها "دقيقة للغاية، وتضع في حسابها الحالة المرورية الراهنة" في أثناء الرحلة، كما أن تطبيق "جوجل مابس" المجاني على هاتف آيفون تعمل بصورة جيدة، حيث يعرض بيانات الحالة المرورية فورًا، بفضل تطبيق "توم توم" المساعد.

ويوجد تطبيق مجاني آخر لمساعدة السائقين الذين يستخدمون أجهزة "آي.أو.إس" أو"أندرويد" وهو تطبيق "هير تو جو"، والذي يوفر أيضًا خدمة خرائط لا تحتاج إلى الإنترنت.

تطبيقات كثيرة

وهناك العديد من التطبيقات، التي تساعد السائقين في معرفة أماكن وجود محطات الوقود والمراحيض العمومية وأماكن الانتظار في المدن الكبيرة، وتحذيرهم من وجود كاميرات لمراقبة الالتزام بالسرعات المقررة.

وإذا نجح السائق في العثور على مكان لانتظار سيارته، لكنه نسي في نهاية اليوم أين وضع السيارة، يمكنه استخدام تطبيق "مابس" على هاتف آيفون، أو أي تطبيق مماثل مثل "وان تاتش باركينج" على الأجهزة الأخرى، للعثور على مكان السيارة مرة أخرى.

كما توجد تطبيقات تذكّر السائق بقرب انتهاء فترة الانتظار، المسموح بها بالنسبة لسيارته، حتى يعود إلى ساحة الانتظار للخروج بها، دون الاضطرار لدفع رسوم إضافية.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم