تعرف علي أذكي عشر حيوانات في العالم

الثلاثاء , 22 مارس 2016 , 09:42 ص علوم وتكنولوجيا


شامبنزي



1- الشمبانزي: هو أذكى الحيوانات في العالم وهو أكثر الحيوانات شبها للإنسان، يعيش في الغابات الإستوائية ويتراوح طوله ما بين 130 : 160 سم ويزيد وزنه عن 60 كيلو جرام.




2 - الدولفين: يأتي في المرتبة الثانية بين أذكي الحيوانات في العالم، وذلك بسبب إنها سريعة التعلم  كما يسهل عليها التعامل مع الإنسان وإنشاء علاقة معه وغنقاذه إذا تعرض للخطر.



 

3.الفيل: يأتي في المرتبة الثالثة لأنه سريع التعلم كما أنه يمتلك ذاكرة قوية جدا فإذا شرب من نبع ماء يستطيع العودة إليه ولو بعد سنتين.




4.القرود: من الحيوانات التي تشبه الإنسان والتي تمتاز بقدر وافر من الذكاء والتي تتشابه مع الإنسان بنسبة 99% من الجينات.



5.الببغاء الأفريقي: يعتبر من أذكي الطيور في العالم والذي يتميز يقدرته علي تقليد أصوات البشر وقدرته علي ربط الكلمات البسيطة مع بعضها البعض.




6 - الأخطبوط: يستخدم الأخطبوط ذكاءه في الحصول علي الطعام وخداع فرائسه لتقترب منه ثم تهجم عليها لتشل حركتها، كما لها قدره فائقة علي الإختفاء من الاعداء.




7 - الكلاب: تستطيع الكلاب فهم 150 إشارة ولديه القدرة علي خداع أعدائه، قال ستانلي كورين إن ذكاء الكلاب كذكاء طفل عمره مابين سنتين إلي سنتين ونصف.




8 - الغربان: تضع الغربان أعشاشها في أماكن يصعب الوصول إليها وتستخدم طرق ذكية جدا في الحصول علي الطعام. 




9 - الفئران: يستخدمها الإنسان في العديد من التجارب وذلك لقدرتها علي حل الألغاز والمتاهات. 




10 - العنكبوت: تنسج العناكب شباك دقيقة جدا للحصول علي فرائسها كما أنها ترسل إشارات خاصة تحذر بها الطيور للإبتعاد عن شباكها. 




مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم