"العدالة غائبة في يوم المرأة المصرية".. مائدة حوار بجامعة القاهرة

الخميس , 17 مارس 2016 , 03:53 م المجتمع المدني


احتفالية نموذج محاكاة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بجامعة القاهرة


احتفل نموذج محاكاة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أمس، بيوم المرأة المصرية، خلال مائدة حوار بعنوان العدالة غائبة في يوم المرأة المصرية.

وقالت، ممثلة النموذج، عبير طاهر، أن هدفهم هو نشر الوعي بين الطلاب عن المساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات، وأن النموذج يتكون من 5 لجان أكاديمية،هي: لجنة المساواة بين الجنسين، ولجنة المشاركة السياسية للمرأة، والنظرة الشرقية والغربية لحقوق المرأة، ولجنة التمكين الاقتصادي للمرأة، والنظرة قديما وحديثا لحقوق المرأة.

وأوضحت، أستاذ علم الاجتماع السياسي، د. هدى زكريا، أن تقسيم  العمل هو الذي أعطى قوة الرجل في المجتمع، وحاجة المرأة له في الحياة، وفسرت مفاهيم الخلع والعصمة في المجتمع المصري.

وتناول عميد كلية الحقوق الأسبق بجامعة حلوان، د. دكتور محمد الجندي، رؤية الشريعة الإسلامية في التشريعات التمييزية، موضحا دور الشريعة الإسلامية في زواج الإناث واختيار الشريك من النواحي الاجتماعية والثقافية والدينية، مشيرًا إلى حق الإناث في الميراث، قائلا «يجب معاقبة من يحرم المرأة من ميراثها جنائيًا»، وأكد على دور مجلس النواب في مساعدة المرأة في الحصول على حقوقها.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم