"سوريا الأهل" وفريق "فيدا" ينظمون يوم ترفيهي تعليمي للأطفال

السبت , 18 فبراير 2017 , 09:13 ص ثقافة وفنون


فريق "فيدا" ومؤسس حملة ثقافة للحياة


نظمت مبادرة "سوريا الأهل"، والتابعة لحملة ثقافة للحياة، بالتعاون مع فريق "فيدا" التطوعي، يوم ترفيهي تعليمي، لأطفال أحد دور الرعاية الاجتماعية، وأطفال عدد من الأسر السورية المقيمة بجمهورية مصر العربية، وذلك بهدف تنمية مهارات الأطفال.

وقال مؤسس حملة ثقافة للحياة، باسم الجنوبي، إن إطلاق مبادرة "سوريا الأهل" والخاصة بدعم الأسر السورية في مصر، لم يكن من باب التفضل على السوريين، وإنما من باب رد الجميل للشعب السوري، خاصةً مدينة حلب، التي أخرجت الإمام عبد الرحمن الكواكبي، وعشرات من العلماء الذين ألهموا فكرة إنشاء حملة ثقافة للحياة، بجانب الإخوة العربية وواجب الإنسانية.

وأضاف "الجنوبي" أن آلاف الأطفال السوريين في مصر أغلبهم يعيشون معاناة حقيقية بسبب العمالة المبكرة والحرمان من التعليم والترفيه، الأمر الذي تحاول مبادرة "سوريا الأهل" التعريف به ومعالجته قدر المستطاع من خلال تنظيم الرحلات الترفيهية والتعليمية لهؤلاء الأطفال.

واتفقت إدارة فريق "فيدا" أن الهدف من التطوع في ملف ترفيه الأطفال ليس فقط بهدف رسم ابتسامات حقيقية على وجوه الأطفال، إنما يحرص الفريق على تنمية مهاراتهم وتعليمهم أفكار تساعدهم في التعامل مع الحياة، لخلق جيل جديد يتميز بمهارات اجتماعية مثل القيادة والقدرة على العمل في فريق والتواصل الجيد.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*