تعرف على دور الصبار في الحصول على بشرة مثالية

الإثنين , 04 أبريل 2016 , 03:36 م لايف ستايل


نبات الصبار - أرشيفية


يحتوي نبات الصبار على عصارة تستخدم للعديد من الأغراض، باعتباره من  العائلة الزنبقية ويُستخدم على نطاق واسع في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، وأدوية الطب البديل.

"الطريق" يرصد أبرز الأغراض الطبية للصبار والاستفادة منه لبشرة أفضل.

فوائد

أثبتت الدراسات أن نبات الصبار له فوائد كثيرة تخص البشرة، ليس فقط في علاج ما تسببه الشمس من حروق وأضرار، لكنه يعتبر أيضًا مضاد للبكتريا، وغنىي بالفيتامينات والمعادن، و له القدرة على علاج العديد من الأمراض الجلدية، ولم يتوقف خبراء التجميل على حصر استخدامه في ذلك فقط، بل قاموا باستخدامه كوسيلة للعناية بالبشرة.

مزيل للمكياج

إذا أردتي إزالة "مكياج" العين دون الحاجة لاستخدام مستحضرات ذات مواد كيميائية، فعليكِ باستخدام القليل من عصارة الصبّار على قطعة قطن فقط كحل طبيعي بديل .

إزالة الشعر الزائد

يعد من أفضل المكونات المستخدمة لإزالة الشعر الزائد، فهو زلق و مُرطِّب للجلد و يُسهِّل من عملية إزالة الشعر باستخدامه وحده.



مكعبات ثلج للبشرة

يمكنك وضع خلاصة النبات في مكعبات لتتجمد، ثم استخدامها فيما بعد على البشرة خاصة في حالة حروق الشمس، أو الحروق العادية، ولسعات الحشرات، أو حتى بقع الصدفية .


غسول للبشرة

عند خلط معلقة من جِل الصبّار مع معلقة من خلاصة اللوز، و معلقة من الليمون يصبح لديكِ غسول رائع للبشرة، كما أنة يساعد على القضاء على مشاكل البثور، فضلًا عن دوره في تأخير علامات التقدم في السن إذا خُلط مع زيت جوز الهند .



مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم