سر المنازل الملونة في بورانو

الإثنين , 21 مارس 2016 , 01:06 م خدمات


بورانو



 تقع جزيرة بورانو في شمال البندقية بإيطاليا، وتأسست علي يد الرومان الذين فروا من مدينة ألتينو أثناء الغزوات البربرية، وأطلقوا عليها إسم أحد أبواب المدينة القديمة.




بنيت البيوت الأولي في بورانو علي قواعد عمودية خشبية، وكانت الجدران مصنوعة من القصب الذي يتم إلصاقة بالطين، وأستبدلت هذه المنازل بأخري مصنوعة من الطوب وبدأ السكان بطلائها بألوان زاهية.




السبب في هذه الألوان كما يردد الأهالي أنه قبل سنوات وعندما كان الصيادون عائدون من رحلات الصيد صعب عليهم التعرف علي منازلهم بسبب الضباب ولذلك طليت بالأوان المختلفة، واحتفظت الأسر بالألوان لقرون، واليوم أصبح نظام التلوين يخضع لقوانين تحددها الحكومة فمن يرغب في إطلاء منزلة عليه إرسال طلب رسمي للبلدية لتقوم بإرسال قائمة له بالألوان المسموح إستخدامها. 




إشتهرت المدينة بسبب صناعة الدانتيل، عندما زار ليوناردو دافنشي الجزيرة عام 1481 واشتري قطعة قماش الدانتيل لوضعه في المبني الرئيسي لكاتدرائية دي ميلانو، ومن هذا اليوم أصبحت القرية تصدر الدانتيل الي جميع أنحاء أوروبا، وبعد قرنين بدأت تجارة الدناتيل تتراجع بسبب إفتتاح مدرسة لصناعة الدانتيل عام 1872 التي لم تستخدم الطرق التقليدية اليدوية التي استخدمت في الماضي وقتًا طويلًا.



مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم