بالفيديو.. تفاصيل استحواذ أمازون على سوق.كوم

الأربعاء , 22 مارس 2017 , 03:51 م علوم وتكنولوجيا


أمازون


قالت وكالة "بلومبيرغ"، إن شركة "أمازون" تجري مباحثات للاستحواذ على الموقع الإلكتروني "Souq.com"، مقابل مليار دولار، موضحة أن "أمازون"، أقامت صفقة للاستحواذ على الموقع بالفعل، وبهذا ستعتبر "سوق.كوم"، الطريقة الرسمية لدخول "أمازون"، لمنطقة الشرق الأوسط.


يبدو أن لـ"سوق.كوم"، أهمية عند "أمازون"، وأن 78% من مبيعات منطقة الشرق الأوسط، تعود لـ"سوق.كوم"، بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة التي تعود إليها بالسوق المحلي، والتي ستختصر الكثير من الوقت والجهد والخسائر على "أمازون"، للدخول بهذه المنطقة بشكل صحيح.


كانت مجموعة الفطيم، حاولت الدخول بالمفاوضات من أجل شراء "سوق.كوم"، لكن يبدو أنها انسحبت.

شركة "سوق.كوم"، كانت عينت "Goldman Sachs"، لإيجاد مشترين للحصة المطروحة، وسبق أيضًا أن الشركة جمعت في فبراير الماضي 275 مليون دولار، من مستثمرين عالميين، أبرزهم "Tiger Global"، و"Naspers"، وتنشط "سوق.كوم"، في مجال التجارة الإلكترونية، وتعرض أكثر من 1.5 مليون منتج، لعملائها في الإمارات ومصر والكويت والسعودية، وتتبع نموذج أعمال شبيه بـ"أمازون".


يذكر أن "سوق.كوم"، كانت تواجه مشكلة كبيرة، وهي "متجر نوون"، الذي يعتبر شراكة ما بين صندوق المستثمر السعودي والمستثمر "العبار" الإماراتي، الذي كان من المفترض أن يتم افتتاحه في يناير 2017، إلا أنه فشل في الإلتزام بمواعيده، ولم يفتتح إلى الآن.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم