جامعة عين شمس تحتفل بيوم المرأة المصرية

الثلاثاء , 22 مارس 2016 , 04:18 م المجتمع المدني


جامعة عين شمس



نظمت كلية البنات بـ جامعة عين شمس احتفالا بيوم المرأة العالمي، حضر الحفل دكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة، والسفيرة مشيرة خطاب، ودكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام السابقة.


أوضح دكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة، أن المرأة لها دوراً أساسياً في حياتنا، وقال "المرأة المصرية لها دور فعال في تحرير مصر في 30 يونيه وهذا يكفيها فخراً؛ لذا أتمنى أن تعلوا مكانة المرأة المصرية".


بينما أكدت السفيرة مشيرة خطاب على ضرورة خوض المرأة لمصرية انتخابات المحليات القادمة، لافته إلى أن المرأة في البرلمان الأن أصبحت تتحمل  دوراً كبيراً في ترجمة نصوص دستور 2014 وتحويلها لقوانين، بالإضافة إلى تنفيذ الكثير من النصوص التي تتعلق بالنواحي الإقتصادية والإجتماعية.

 

وقالت أن المرأة تعد بمثتبة الحافظة الثقافية التي تسهم فى نقل التراث عبر التاريخ، مشيرة إلى أن مصر تعيش  اليوم دولة القانون دون تمييز عرق أو دين، والفضل يعود في ذلك إلى  المرأة المصرية من خلال مشاركتها السياسية.


وأكدت دكتورة رقية شلبي عميد كلية البنات، على أننا نحتفل هذا العام  بالمرأة المرأة المصرية خاصة، حيث أنها تحظى بكل الإحترام فى المجتمع، فقد نجحت فى طرق الكثير من المجالات، فأصبحت برلمانية وسفيرة ووزيرة وسيدة أعمال، ونادت  بضرورة تعريف المرأة بحقوقها، وأنه على الإعلام والدراما المساعدة في ذلك.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم