فيديو| صلاح ينقذ المنتخب بتعادل في الوقت القاتل

الجمعة , 25 مارس 2016 , 07:15 م رياضة


محمد صلاح


تعادل المنتخب المصري على نظيرة المنتخب النيجيري بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أحمدو بمدينة كادونا النيجيرية في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2017.

أحرز المنتخب النيجيري هدفه عن طريق إيتوبو في الدقيقة 60 من عمر اللقاء فيما تعادل محمد صلاح في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في نهاية المباراة ليتصدر المنتخب المجموعة السابعة في التصفيات برصيد 7 نقاط فيما يظل المنتخب النيجيري في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

 

وفي الشوط الأول بدأ المنتخب النيجيري اللقاء ضاغطا بقوة كبيرة بهدف إحراز هدف التقدم، وخلق لاعبوه أكثر من فرصة في بداية المباراة إلا أن دفاع الفراعنة بالإضافة إلى أحمد الشناوي حارس المرمى أوقفوا هجمات النسور.
واعتمد المنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر على الهجمات المرتدة طوال اللقاء مستغلا سرعات الثنائي محمد صلاح وتريزيجيه على الأطراف.

واستغل المنتخب المصري اندفاع نيجيريا للهجوم بهجمة مرتدة هي الأخطر في الدقيقة 18 عن طريق محمد صلاح مستغلا سرعته ومررها لعبدالله السعيد على نقطة الجزاء الذي مررها بدوره لأحمد حسن كوكا إلا أنه سددها برعونة في قدم الحارس وأهدر المنتخب أول فرصة حقيقية.

 

ومع استمرار الضغط الهجومي من نيجيريا من وسط ملعب الفراعنة غابت الفاعلية الهجومية للاعبي المنتخب في انتظار هجمات مرتدة نادرة انطلق في واحدة منها تريزيجيه ومررها قصيرة إلى محمد صلاح المنطلق في اتجاه المرمى فلم يفلح في إيجاد الكرة أمامه ليشتتها الدفاع النيجيري بسهولة. 

وقبل نهاية الشوط سدد كليتشي اوناتشو كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء تصدى لها أحمد الشناوي في الدقيقة الأخيرة بعدها لم يحسن النسور استغلال الركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كاد أن يسجل إيجالو في الدقيقة 48 بعد كرة عرضية لعبها ربيعة برأسه إلى الخلفلتصل إلى مهاجم نيجيريا الذي حول الكرة باتجاه الشباك لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

بعدها بدقائق تسلم أحمد موسى كرة من على حدود منطقة الجزاء وتوغل بسرعته بين دفاعات الفراعنة من الناحية اليسرى وسدد قوية إلا أن الشناوي وجدها بين يديه حيث أغلق الزاوية بإحكام.

لم يستغرق المنتخب النيجيري وقتا طويلا ليترجم الضغط الهجومي في الشوط الثاني إلى هدف حيث تسلم كليتشي إيناتشو كرة في منطقة الجزاء وسط حراسة صورية من دفاع المنتخب سددها بقوة فارتطمت بالعارضة ليجدها إيتوبو الخالي من الرقابة أمامه والشباك خالية ويعلن التقدم للنسور الخضر في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

وأنقذ حمادة طلبة هدفا مؤكدا بعدما أخرج الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 83 بعد مراوغة فيكتور موسيس للشناوي داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لتجد قدم مدافع الزمالك تبعدها عن الشباك.

بعدها بدقيقة انفرد صلاح من منتصف الملعب إلا أن صافرة الحكم حرمه من مواصلة الانطلاق نحو الشباك النيجيرية وسط اعتراضات من لاعبي المنتخب على منع الهجمة وإنهاء المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي ويظل الفراعنة على صدارة المجموعة السابعة.

 

 

#الطريق | #هدف التعادل لمنتخب مصر عن طريق #محمد_صلاح Mohamed Salah

Posted by ‎الطريق‎ on Friday, March 25, 2016

مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم