صـور| 13 امرأة يقدن «فرق رجالية».. بينهم 3عربيات وملكة جمال

الخميس , 31 مارس 2016 , 09:38 ص رياضة


مدربـات لفرق رجـالية


فرق رياضية؛ ذاع صيتها، وزادت شهرتها بتولي إدارتها مدربات ذات جمال وقوة شخصية على غير المعتاد، ولم يكتفوا بذلك بل أصبحوا يحققن نتائج مميزة لفرقهن، أكثر حتى مما قدمه الرجال قبلهن.

ويرصد "الطريق" أكثر المدربات شهرة وتأثيرًا في الملاعب.

 

بيكي هامون

هي اللاعبة الأمريكية الأولى بدوري "كرة السلة" الأمريكي للسيدات، والتى اعتزلت اللعبة بعد مسيرة طويلة في عالم "كرة السلة" استمرت لـ"16 عامًا"، وهي أول امرأة تدخل عالم التدريب لـ"كرة السلة – رجال"، والتى تم تعيينها كمساعد مدرب في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

إليسا ألبيرت

"أليسا ألبرت" درست اللياقة البدنية في جامعة شامبان، وبعد تخرجها عملت في العديد من الأندية الأمريكية قبل أن تنتقل لنادي "نيويورك كوزموس"، والذي لعب فيه أسطورة ريال مدريد السابق "راؤول جونزاليس"، وتعمل فيه كمدربة اللياقة البدنية؟، ويصفها اللاعبون بأنها الأجمل في ملاعب كرة القدم.


روسانا توراليس

 مدربة اللياقة وطبيبة فريق "بوافيستا" البرتغالي، وخطفت الأضواء بجمالها بين جماهير كرة القدم، وهي تشجع فريق "أرسنال" الإنجليزي.

تيهانا نيمشتش

تولت "تيهانا" تدريب فريق "كي فيجتوريجا" الكرواتي، وتعد أول ملكة جمال في كرواتيا سابقًا تقرر دخول مجال التدريب، والتى زادت من شعبية ناديها سواء داخل كرواتيا أم في العالم بأسره، "نيمشتش" خطفت الأنظار عندما قررت ترك مجال الأزياء، ودخول عالم كرة القدم.

 

كورين دياكر

تولت اللاعبة السابقة للمنتخب الفرنسي لكرة القدم "كورين" تدريب نادي "كليرمو" الذي يلعب بالدرجة الثانية للدوري الفرنسي، في أغسطس عام 2014، أصبحت أول امرأة تتولى تدريب فريق كرة القدم للمحترفين للرجال.


هيلينا كوستا

لأول مرة في تاريخ فرنسا تعين البرتغالية "هيلينا" لتدريب الرجال في فريق لكرة القدم، جاء هذا التعيين بعد أن قرر نادي "كليرمونت فوت" من الدرجة الثانية الفرنسية، الاستغناء عن المدرب "ريجيس بروار" وتعيين "هيلينا" خلفا له.

 

إميلى ماريسمو

هي لاعبة كرة مضرب فرنسية، وعرفت لدى جمهور التنس عندما وصلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وفي عام 2000 أصبحت من العشر الأوائل في الترتيب العالمى للاعبات التنس، وفي عام 2004 أصبحت أول فرنسية تصنف أولى عالميًا حسب ترتيب "WTA Tour"، وتولت "إميلي" تدريب نجم التنس البريطاني "آندى موراى" المصنف الرابع عالميًا في 2014.

 شيري كير

هي لاعبة مركز قلب الدفاع، وقادت منتخب اسكتلندا للسيدات، تولت تدريب نادي "ستيرلينج يونيفرستي"، والذي يلعب في الدرجة الخامسة الاسكتلدنية، وهي الأولى التي تعين لقيادة فريق للرجال في تاريخ الكرة البريطانية.


الإماراتية حورية الظاهري

بعد حصولها على الرخصة الدولية، وتحقيق أعلى تصنيف لمدربي كرة القدم في الاتحاد الآسيوي، أصبحت "الظاهري" أول سيدة على مستوى الإمارات والخليج تحصل على هذه الرخصة، مما يعدّ إنجازًا كبيرًا لكرة القدم الإماراتية.

 

دويجو أردوغان

تولت تدريب فريق "غلطة سراي" بطل الدوري التركي بعد أن تم إيقاف مدرب الفريق "فاتح تيريم" 9 مباريات، وبذلك تعد "دويجو أردوغان" أول امرأة تتولى مسئولية تدريب إحدى الفرق التركية.

 

عائشة محمد

تعتبر أول امرأة سودانية تقوم بتدريب فريق كرة قدم للأولاد؛ أسست فريق "المدفعجية" بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحققت معه العديد من الإنجازات والنجاحات التي أصبحت من خلالها على كل لسان.

إيفا هايس

التى اتجهت من تدريب فريق سيدات تشيلسي إلى تدريب فريق الرجال تحت قيادة البرتغالي "جوزيه مورينيو" لتعمل ضمن جهاز التدريب، "هايس" تعد المدربة الثانية في تشيلسي بجانب طبيبة الفريق " إيفا كانيرو".

 

سلمى الماجدي

كشفت صور حديثة عن انطلاقة قوية للكابتن "سلمى الماجدي" مدربة فريق "النصر" من الدرجة الثالثة بـ"أم درمان"، فهي تعد أول مدربة لفريق رجالي علي مستوي السودان.

 




مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم