نجوم رياضية أغرتهم أضواء "الفن"

الثلاثاء , 29 مارس 2016 , 02:09 م رياضة


نجوم الرياضة


العديد من النجوم الرياضية في شتى الالعاب الرياضية فضلوا الاتجاه للفن ليضيفوا نجاحًا على نجاحهم الرياضي، فبعضهم اعتزل وتفرغ للتمثيل، والبعض الآخر فضل أن يكون فقط مشاركًا في الساحة والأضواء، فمنهم من ترك بصمته و منهم من لم يبرع، واكتفي ببطولاته الرياضية التي حققها.

ويرصد "الطريق" لكم أبرزهم:

أحمد براده

بطل الاسكواش العالمى "براده " الذي أعلن اعتزاله بشكل مفاجيء وقرر بعدها الاتجاه للفن؛ فكانت أولى أدواره الفنية في فيلم "حب البنات"، ومنها إلى أعمال تليفزيونية وغنائية وسينمائية.

واشترك أيضًا في كلًا من: فيلم "المقاتل"، و"خمس نجوم"، كما قدم عدد من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها "هاي سكول"، و"أيام الحب والرعب"، و"لا أحد ينام في الإسكندرية"، و"نافذة على العالم"، و"مدرسة الأحلام"، بالإضافة إلى البوم بعنوان "حكايات".

ومن أشهر أغنياته: نسيني وأنا جمبك، قمر البلد دى، سألونى عينيه.


 

خالد الغندور

نجم القلعة البيضاء أو"بندق" الكرة المصرية، سيطر عليه حب الكاميرا، فشارك في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية بالإضافة إلى تقديمه للبرامج الرياضية وتحليلها؛ فسبق له ان شارك في برنامج "الوادى"، على شاشة "LBC"، وظهر كضيف شرف في فيلم "سكوت ح نصور"، و"الحاسة السابعة"، ومسلسل "لحظات حرجة"، " الكبير اوى"، مسلسلات السيت كوم "راجل وست ستات"، و"حرمت يابابا"، وفيلم "زى الهوى".

                                           

علي ماهر

لاعب النادى الأهلى "علي ماهر"، الذي ظهر في أدوار صغيرة من أفلام سينمائية، منها مشاهد في فيلم "فيلم حاحا وتفاحه"، و"بالعربى سيندريلا "، و"سيد العاطفي"، وأيضًا  شارك في مسلسل "الفوريجي" مع أحمد آدم.


أحمد صلاح حسني

لاعب النادى الأهلى الذي اعتزل الفن عام 2008، والذي لطالما يحلم بالفن وعالم السينما منذ أن كان لاعبًا، فهو يحب دائمًا الاختلاف وعدم الارتباط بمجال معين، فيجد أن الفن يحتوي كل مواهبه، ومؤخرًا اعتبره البعض مكتسبًا شهرته بدخوله المجال الفنى أكثر من كره القدم.

لحّن "صلاح" العديد من أغنيات كبار نجوم الغناء، وأبرزهم "عمرو دياب"، و"محمد حماقي"، وشارك في العديد من المسلسلات كمسلسل "تحت الأرض" مع أمير كرارة، و"شربات لوز" مع يسرا، وكانت آخر أعماله مسلسل "السيده الأولى" مع غاده عبد الرازق.



إبراهيم سعيد

لاعب الأهلي والزمالك السابق، والذي شارك مؤخرًا في مسلسل الكروية المتجهة لعالم الفن وشارك في مسلسل "مزاج الخير"، وأيضًا ظهر في فيلم "الزمهلاوية"، بالإضافة إلى مشاركته في برنامج "الرقص مع النجوم".


وفي بطولة جماعية مميزة  ضم الفيلم السينمائي  "زمهلاوى" المع نجوم الكرة المصرية، فشارك فيه كلًا من: "إبراهيم سعيد، وعصام الحضري، وعمر ذكي، ومحمد زيدان، وخالد بيبو، وعصام الحضري، وجمال حمزة، ومحمد شوقي، وشادى محمد".


الشحات مبروك

بطل كمال الأجسام، فهو صاحب أكثر عدد من الميداليات الذهبية في ميزانه لبطولة العالم للهواة، وهو يعتبر أبرز أبطال رياضة كمال الأجسام، وخلال التسعينات اتجه إلى احتراف التمثيل وقدم للسينما والتليفزيون نحو 29 عملًا: "المرشد 1989، والشجعان 1992، وأمريكا شيكا بيكا 1993، وأجدع ناس 1993،و ساعة الأنتقام 1998، وأمواج الغضب 1999، حتى الربع بجنيه وربع 2000، وعلقة موت 2009، وظهر مؤخرًا في برنامج رامز قرش البحر .



يوسف منصور

بطل مصر في الكونغو فو، والذي زادت شهرته باتجاهه إلى أفلام سينمائية، فقام بإخراج فيلم "قط الصحراء" مع سعيد محمد، وكتب قصص بعض أفلامه وأنتج البعض الآخر، والجدير بالذكر إنه بعد غياب 15 عامًا سيعود للسينما من جديد ومن أعماله: العجوز والبلطجي 1989، وقبضة الهلالي 1991، والشرس 1992، والبلدوزر 1993، والرجل الشرس 1996، وبدر 2001

.


محمد لطيف 

أشهر وأبرز معلقين مصر، صاحب الروح المرحة في تعليقه والذي أُطلق عليه "شيخ المعلقين "، فهو أول من أدخل التعليق على كرة القدم  بالتليفزيون، وظل مع الميكروفون حتى وافته المنية، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية بشخصيته كمعلق رياضي، من أبرزها: "غريب في بيتي"، "في الصيف لازم نحب".



ميمي الشربيني 

لاعب كرة قدم سابق ومعلق شهير، ظهر بشخصيته كمعلق في أعمال سينمائية مثل فيلم: "غريب في بيتي"، و"السيد أبو العربي".



عصام الشوالى

المعلق التونسي  الأبرز على الساحة الرياضية الآن، فلديه قدر كبير من المعلومات التي تعزز ادائه في المباريات، بالإضافة إلى طريقته التي تضيف الإثارة والتشويق، وشارك مؤخرًا في دور ثانوي بصوته المميز في فيلم "حلم عزيز"، مؤكدًا أن التمثيل كمعلق أصعب بكثير من التعليق عالمباريات. 


صالح سليم

أسطورة الكرة المصرية ونجم الأهلي الراحل كابتن "صالح سليم"، الذي تفوق على نفسه بقيامه بدور البطولة في فيلم "الشموع السوداء"، حتى أصبح هذا الفيلم واحدًا من أهم الأعمال في تاريخ السينما المصرية لأدائه المميز في تجسيد دور الضرير، بالإضافة إلى مشاركته في أعمال فنية أخرى منها فيلم "الباب المفتوح"، و"السبع بنات"، وقدمت له الكثير من العروض بعد نجاحه الفني ولكنه رفض زعمًا منه أنه "غير ناجح" على الصعيد الفني.


عادل هيكل

حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، جسد دورًا مميزًا في فيلم "إشاعة حب"، وترك بصمة في عالم الفن.


إكرامى

حارس مرمى النادى الأهلي الأسطورة "إكرامي"، والذي لمع بالمشاركة في فيلم "رجل فقد عقله" مع النجم عادل إمام، والراحل فريد شوقي، وسمير غانم، كما شارك في فيلم "يارب ولد"، و"مرسي فوق ومرسي تحت"، و"إحنا بتوع الإسعاف".


شريف عبد المنعم

شريف عبد المنعم، أحد لاعبي النادي الأهلي الذين خاضوا تجربة التمثيل، فشارك في بعض الأعمال الفنية مثل: "قبضة الهلالي"، و" فتاة من إسرائيل"، و"عودة الهارب"، و"إمبراطورية الشر"، و"حتى الربع بجنيه وربع"، و"فخفخينو"، ومؤخرًا فيلم "بركان الغضب".



عصام بهيج

نجم من نجوم نادي الزمالك الذي اتجه للتمثيل، وكانت من أبرز أعماله مسلسل "حديث المدينة" و"زمن عماد الدين".



جمال عبد الحميد

مهاجم الزمالك والأهلي وكابتن منتخب مصر السابق في كأس العالم 90 بإيطإليا، ظهر في فيلم "يا رب ولد" مع الراحل فريد شوقي، كما شارك في فيلم "الصاغة"، وفيلم"دقي يا مزيكا".


طاهر الشيخ

نجم الأهلي، الذي ظهر في عدة أفلام منها "رحلة النسيان".


 

هالك هوجان

من المصارعين الذين اتجهوا للتمثيل في السينما الأميركية، فأول أعماله كانت "No Holds Barred" ثم شارك في "Suburban Commando" و"Mr. Nanny"، والعديد من المسلسلات منها "Thunder in Paradise" بالإضافة إلى تقديمه العديد من برامج المسابقات.

جون سينا

واحد من أشهر مصارعين WWE، ومن أشهر أعماله فيلم "Rounds 12" وفيلم "The Marine".


وظهر العديد من نجوم المصارعة في عدة أعمال سينمائية منهم: "ستيف أوستن"، و"ذا روك"، و"جون ستيوارت"، و"فيني جونر"، و"يلية"، و"جاري لينكر".

 

أرنولد شوارزنيجر

 لاعب كمال الأجسام، والذي قدم سلسلة أفلام الأكشن "ترمنيتور".

 


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم