صور| تعرف على أفضل 3 أماكن للمغامرة في مصر

الأربعاء , 30 مارس 2016 , 09:29 ص خدمات


أماكن المغامرة



 

يرغب العديد منا في الذهاب الي أماكن غير تقليدة، تبعده عن الروتين اليومي، ولذلك رصد "الطريق" أفضل أماكن تستطيع ان تقضي بها وقت ممتع مع مغامرة كبيرة داخل مصر.


أفريكا سفاري بارك


 

أًنشأت في 2004 وتعد أول وأكبر حديقة حيوان وغابة مفتوحة في مصر والشرق الأوسط وتحتوي علي كافة أنواع الحيوانات المفترسه والأليفة كما يوجد بها حيوانات نادره مثل الغوريلا السوداء ولاما والكانغرو ويوجد أيضا كهفا يحتوي علي22 نوع من الزواحف نادرة .

بجانب التنزه يوجد مطعم زامبيزي وهو مطعم يقدم الطعام الأفريقي مع تهيئة الجو علي طراز إفريقي ويوجد فندق  صغير للإقامة مبني علي جزيرة منعزله لا يمكن الوصول اليها إلا عبر السفينة النهرية، تقع أفريكا سفاري في الكيلو65علي طريق مصر إسكندرية الصحراوي


محمية الجلف الكبير


أعلنت منظقة الجلف الكبير بمحافظة الوادي الجديد بأنها محمية طبيعية في 2007 بمساحة إجمالي 48523كم وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من محافظة الوادي الجديد، وتتميز هذه المنطقة بوجود جبل العوينات المكون من صخور جراتينية  تتمثل فيه الرسوم والنقوش للإنسان الذي عاش في عصور ماقبل التاريخ كما يوجد كهف المستكاوي الذي يحتوي علي2000 صورة من الرسوم والنقوش للإنسان الاول.



وبه العديد من الوديان مثل وادي عبدالملك الذي يتنوع بمناظر جمالية وتنوع جيولوجي ذات مصدر للجذب السياحي ووادي بخيت الذي يتميز بوجود كثبان رملية كثيفة ورواسب بحرية قديمة بها ادوات تدل علي إقامة الانسان في تلك المنطقة قديما، ويوجد النباتات والحيوانات النادرة والنمو الكثيف لأشجار الطرفة والرطريط والطلح وبها 21 نوع من الثديات اهمها الغزال العفري وثعلب الرمال.


وادي الجمال


محمية صحراوية تقع في جنوب محافظة البحر الاحمر وتبعد حوالي40كم من مرسي علم وتضم قطاعا من الشاطئ طوله 60كم وتبعد عن القاهره بنحو 850.


يتميز الوادي بوجود العديد من أنواع النباتات والحيوانات النادره والمهدده بالإنقراض وتضم أنواع من الشعب المرجانية من أفضل الأنواع في مصر،ويوجد بها جبل حماطة أعلي جبال الصحراء الشرقية.



مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم