6 أطعمة تساعد في علاج الصداع

السبت , 26 أغسطس 2017 , 07:59 م لايف ستايل


أرشيفية


الصداع نوع من أنواع آلام الرأس المبرحة التي تترافق مع الغثيان، والتقيؤ، والقشعريرة والبرد، وزيادة التبول، والتعب، وفقدان الشهية، والوخز، ومشاكل في التركيز وصعوبة في العثور على الكلمات، والحساسية من الضوء أو الصوت والتعرق.

وبعض الأشخاص الذين يصابون بالصداع يتلقّون عوارض تحذيرية تدعى الأورا، وتأتي قبل أن يبدأ الشعور بالصداع الحقيقي، والأورا هي مجموعة من العوارض كالإضطرابات في الرؤية التي تحذّر من صداع قويّ في الطريق، إلا أنه يوجد أطعمة تساعد في علاج الصداع:

1- زيت الخزامى

لا تقتصر فوائد الخزمى على رائحته الذكية فقط بل به خصائص في معالجة الصداع، فيمكنك استخدامه من خلال إضافة 3 أو نقط منه إلى كوب من المياه الساخنة واستنشاق رائحته أو يمكن وضعه على الرأس.

2- زيت النعناع

علاج مهدئ للصداع خصوصاً الناتج عن التوتر لأنّه يساعد في السيطرة على تدفق الدم في الجسم من خلال فتح وإغلاق الأوعية التي تعزز التدفق، كما أنّه يساعد على فتح الجيوب الأنفية بحيث يمكن الحصول على المزيد من الأوكسجين إلى مجرى الدم.

3 - الحنطة السوداء

فائدة الحنطة تأتي من الفلافونويد وهي مواد ثبت أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، التي مواجهة تلف الخلايا وهو سبب شائع للصداع.

4 - زيت الريحان

يعمل الريحان على استرخاء العضلات وهو مفيد جدًا خصوصًا بالنسبة للالصداع الناجم عن التوتر والعضلات المشدودة.

5 - بذور الكتان

يحدث الصداع أحيانًا عن طريق الالتهاب، والتي يمكن تقليصها من خلال تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية، وبذور الكتان يمكن أن تساعد في هذه الأحماض اوميجا 3S.

6 - الينسون

أثبتت الدراسات فائدة الينسون في منع وعلاج آلام الصداع النصفي. وأظهرت إحدى الدراسات تحسن في آلام الصداع النصفي بين الأشخاص الذين تناولوا الينسون يومياً لأنه يحتوي على خصائص مشابهة للأسبرين.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم