بدء اختيار "وزراء عين شمس".. نموذج محاكاة أبطاله طلابها

السبت , 04 نوفمبر 2017 , 08:07 ص المجتمع المدني


نموذج محاكاة الوزراء



انتهى مجموعة الشباب القائمين على نموذج محاكاة مجلس وزراء جامعة عين شمس من حملة "مطلوب وزير"  ,و التى  استغرقت 9 أيام .

وأقيمت تحت رعاية أ.د.عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة و أ.د.فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة .

هدفت الحملة إلى تعريف الطلاب بالنموذج و الهدف منه, و لهذا قام الشباب المسئول عن النموذج بزيارة كل كليات جامعة عين شمس لنشر الفكرة بين الطلاب من خلال تنظيم "السلاسل البشرية" و"مسيرة تعريفية" وتقديم بعض " الهدايا البسيطة".  عن النموذج فضلا عن استخدام لافتات تحمل عبارات تشجيعية للشباب مثل: "هنسمعك" و "أنت بكرة" و "مطلوب وزير" .

التحدث مع كل طالب عن هدف النموذج الرئيسى والذي يتمثل في إعداد كوادر طلابيه للقيادة المستقبلية و إعداد الطلاب ليكونوا مؤهلين لتولى المناصب الوزارية فضلا عن تفعيل و دعم دور الشباب فى المجتمع و تقديم رأيه فى منظومة التقدم التى تمر بها البلاد .

ولاقت الحملة صدى كبيرا عند الطلاب حيث تفاعلوا بشكل قوى فى ملىء استمارة التقديم لعضوية النموذج .

و أكد "على هلال" عضو الأمانة العامة للنموذج وعضو مؤسس للنموذج و مسئول التدريب على النظم و المفاهيم الاقتصادية أن عدد الطلاب المتقدمين للنموذج بلغ 1500 طالب و طالبة قاموا بملء استمارة التقديم لعضوية النموذج و يجرى حاليا المقابلات الشخصية  مع الطلاب المتقدمين و سوف يتم تصفيتهم لاختيار من تنطبق عليه المواصفات كوزير لجامعة عين شمس .

وأكدت مجموعة الشباب القائم على النموذج عبر الصفحة الرسمية لهم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"أن مجلس وزراء جامعة عين شمس يحرص على اختيار شباب متميز و مبدع و لديه أمل فى الغد من منطلق إيمانهم بأن مصير الأمم مرتبط بشبابها.

ويتم عقد مؤتمر صحفى كبير يعرض فيه كل وزير رؤيته الخاصة و مناقشة حقيبته الوزارية .

يذكر أن فاعليات نموذج محاكاة مجلس الوزراء قد بدأت في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم