في إطار الحملة ضد بلفور: مصطفي البرغوثي يلتقي قادة المعارضة العمالية ببريطانيا

الأربعاء , 08 نوفمبر 2017 , 08:44 ص السياسة


دكتور مصطفى البرغوثي


التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، بقادة المعارضة العمالية في بريطانيا من بينهم، وزراء الخارجية، والدفاع، والمواصلات، في حكومة الظل المعارضة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي.


وفي مقر النقابات العمالية، التقى بقادة الحركات النقابية، والمجتمع المدني، ونشطاء حملة المقاطعة، وبقيادة لجان التضامن البريطانية مع فلسطين.

وألقى البرغوثي كلمة في البرلمان البريطاني، بحضور عدد من النواب، والقادة البريطانيين.

 وشرح طبيعة منظومة الاحتلال والأبارتهايد العنصري، التي أسس لها وعد بلفور، والتي تسعى الحكومة الإسرائيلية لتكريسها عبر التوسع الاستيطاني الاستعماري، مؤكدًا أن نضال الشعب الفلسطيني سيستمر دون هوادة حتى تحقيق الحرية و العدالة في فلسطين.


و دعا النشطاء والمسؤولين البريطانيين للضغط على حكومتهم؛ للاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور، و تعويضه عن الأضرار التي لحقت به، وإلى الاعتراف بفلسطين وحقوق شعبها، وإلى وقف التعاون مع حكومة الاحتلال التي تواصل خرق القانون الدولي.


و أشاد البرغوثي بالمظاهرة الشعبية الكبرى التي تحدث أمامها، وضمت عشرات الآلاف من البريطانيين الذين تظاهروا ضد وعد بلفور، وتأييدًا لفلسطين وحريتها، قائلًا: "كسبنا الرأي العام وخاصة بين الشباب الذين يواصلوا الانضمام لحركة المقاطعة".

وأشار الى الاستطلاع الأخير في بريطانيا، والذي يظهر أن ٧٠٪ من الشباب يؤيدون حقوق الشعب الفلسطيني ويعارضون السياسات الإسرائيلية. 


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*