أهالي "أحرار القليوبية" يناشدون وزارة الصحة لإنقاذ المركز الطبي

الجمعة , 24 نوفمبر 2017 , 12:44 م خدمات


مبنى المركز الطبي


ناشد أهالي جزيرة الأحرار، التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، وزارة الصحة؛ بسرعة إنقاذ المركز الطبي التابع لها، الذي يعاني من تردي الأوضاع، وافتقار البنية التحتية.

وقال الأهالي إن المركز الطبى بجزيرة الأحرار، الذي يعود إنشائه لعام 1989، يعد ثانى مركز طبي على مستوى إدارة طوخ، ويخدم قطاع كبير من المواطنين، لكنه يعاني من تصدع في الحوائط وتشققات في السقف التي تسمح بهطول الأمطار خلال فصل الشتاء.


وأكدوا أنه سبق وتم ترميم المركز منذ سبع سنوات، بكلفة إجمالية بلغت وقتها 70.000 ألف جنيه، لكن الحال عاد كما كان عليه في السابق، بل وأشد قسوة، بحسب وصفهم.


ودعا أحد مواطني القرية، رفض ذكر اسمه، وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، ووكيل صحة القليوبية الدكتور حمدي الطباخ، بسرعة التدخل لإنقاذ الوضع المتردي في المركز الطبي، رافضًا فكرة الترميم التي تكلف الدولة الكثير دون جدوى، خاصة مع الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، مطالبًا بإزالة المبنى خشية وقوع كارثة تدمر الجميع.


وخضع المركز الطبي بجزيرة الأحرار لعملية ترميم سريعة خلال 2010، شملت حجرة الرعاية "التطعيمات"، وحجرة تنظيم الأسرة، تخللها تغيير أرضية الحجرتين، ونصف الحوائط وطلاء ودهان خارجي للمركز، بتكلفة وصلت وقتها 70.000 ألف جنيه، بعدها عادت التصدعات والتشققات تضرب جوانب المركز الشهير، ما جعل أهالي الجزيرة ومسؤولي المركز يسارعون بمناشدة وزارة الصحة ووكيلها في القليوبية، إلا أن شكواهم لم تلق استجابة حتى تاريخه.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم