المغرب يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم

الثلاثاء , 23 يناير 2018 , 02:29 م رياضة


أرشيفية


أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوز لقجع، اليوم الثلاثاء، تقديم طلب استضافة بطولة المونديال 2026، رسميًا خلال مؤتمر صحفي عُقِد بالدار البيضاء، مؤكدًا أن المغرب يملك كل الإمكانيات التي تؤهله لاستضافة هذا الحدث للمرة الأولى في تاريخه، والثانية في تاريخ القارة السمراء، ومشيرًا إلى أن التغيرات الأخيرة التي أحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تخدم مصالح المغرب.

ونشر موقع "اليوم 24" تصريحات فوز لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، قائلًا، " ما قام به المغرب خلال الـ20 سنة الأخيرة، يجعلنا نقول آن الأوان لاستثمار هذا العمل عن طريق تنظيم حدث كبير بهذا الحجم، والتكاليف لن تؤثر على ميزانيتنا المالية في المستقبل، فهذا مشروع مغربي وترشيح لقارة، فالموقع الجغرافي والقرب من أوروبا، من أبرز العوامل التي تٌقوي الملف المغربي".

واستعان الاتحاد المغربي بمجموعة من الخبرات، وتم إعداد أكثر من 22 ملف شامل من أجل اختيار دولة المغرب، من بينهم الجزء المتعلق بالتنمية المُستدامة وحقوق الانسان، والتي أصبحت جزءًا من كرة القدم الآن.

أما بخصوص التغيرات الأخيرة التي أعلنها "فيفا"، أوضح:" لأول مرة سيتم تغيير طريقة التصويت على اختيار البلد المُنظم، بالإضافة إلى أن هذه البطولة ستكون تاريخية، لأنها ستشهد مشاركة 48 منتخبًا بدلًا من 32 كما كان في المعتاد، فهناك 54 بلدًا في القارة الإفريقية، وعدد مماثل في آسيا وأوروبا".

وأتم رئيس الجامعة، قائلًا،" بتضافر كل الجهود، نعتقد أن يوم 13 يونيو سيكون حاسمًا لبلادنا وسياستها التنموية، فنحن نتطلع لمستقبل مشرف، وإظهار قدراتنا الكاملة، من أجل تنظيم مونديال 2026".

وبذلك الطلب، فإن دولة المغرب تتنافس مع المكسيك، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية على تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2026.

يُذكر أن المغرب خسر سباق تنظيم مونديال 2010 أمام جنوب إفريقيا في الجولة الأخيرة.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم