لعشاق المطالعة.. خصومات معرض الكتاب تصل إلى 90%

السبت , 27 يناير 2018 , 12:50 م ثقافة وفنون


أرشيفية


يقول جون لايلي "خير لك أن تزخر مكتبتك بالكتب من أن تمتلئ محفظتك بالنقود"، ولكن في ظل الظروف الاقتصادية التي أثرت على أسعار الكتب المطبوعة، يعيش عُشاق المطالعة والمثقفون حالة من التفكير، حول تدبير ميزانية لاقتناء مجموعة متميزة من إصدارات الكُتب؛ ولذلك يرصد "الطريق" خريطة الخصومات في الدورة الـ49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2018، التي ستفتح أبوابها للجمهور غدًا، ومن المُقرر أن تستمر حتى 10 فبراير المُقبل.

الهيئة المصرية العامة للكتاب
أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، نسبة الخصومات على إصداراتها المُشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49، التي تتراوح ما بين 15 إلى 90%.

وأكدت الهيئة أن الخصومات تشمل جميع منافذ البيع التابعة لها في مُختلف أنحاء الجمهورية على مدار فترة انعقاد المعرض، على أن تبدأ أسعارها من أربعة جنيهات وتصل إلى 200 جنيه للمجلدات الكبيرة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب، الدكتور هيثم الحاج علي، في تصريحات صحفية، أن الطلاب يمكنهم الاستفادة بأكبر نسبة خصم داخل وخارج المعرض بموجب كارنيه الجامعة لطلاب الجامعة وكارنيه التأمين الصحي لطلاب المدارس.

                                           


"القومي للترجمة"
أقر المركز القومي للترجمة، نسبة الخصومات على إصداراته المُشاركة بمعرض الكتاب بواقع 50% للكتب الصادرة حديثًا، و70% على العناوين الصادرة منذ خمس سنوات، ومن المُقرر أن يُشارك المركز في معرض الكتاب بنحو 650 كتابًا بينهم 200 إصدار جديد.

وبحسب المركز، تتراوح أسعار الإصدارات الحديثة ما بين 50 و70 جنيهًا قبل الخصم، فيما تتراوح أسعار الإصدارات القديمة ما بين 12 و20 جنيهًا قبل الخصم.

المجلس الأعلى للثقافة
قرر المجلس الأعلى للثقافة، توحيد نسبة الخصم على جميع إصداراته، على أن تبدأ الأسعار من 5 جنيهات وتصل إلى 40 جنيهًا، مع العلم أنه سيُشارك بأكثر من 200 عنوان خلال المعرض.

                                          


الأعلى للشؤون الإسلامية
كشف المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، نسبة الخصومات على إصداراته وإصدارات وزارة الأوقاف بمعرض الكتاب، بواقع 5% للجمهور العادي و50% لأئمة الأوقاف بالرقم القومي وكارنيه الإمام، بشرط أن يكون الحد الأدنى للشراء 200 جنيه والأقصى 400 جنيه.

وشَّدد القائمون على المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على أن الهدف الأساسي لتطبيق الخصومات، هو مواجهة الفكر المُتطرف ونشر الفكر الوسطي الصحيح، على أن يطرح المجلس 15 كتابًا يستهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة بسعر 100 جنيه بعد الخصم.

قصورالثقافة

أكد رئيس الإدارة المركزية للنشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، جرجس شكري، أن أسعار الكتب التي ستشارك بها الهيئة في المعرض، خلال العام الجاري، تتراوح ما بين 2 جنيه إلى 10 جنيهات، لافتًا إلى أن إصدارات الهيئة تصدر من الأساس بأسعار مُخفضة؛ لتكون مُناسبة لجميع القُراء.

                                         

دار "ليان"
وقدمت دار "ليان" للنشر والتوزيع، العديد من الهدايا بجانب الخصومات، ضمن مشروع برنامج ثقافي مدعوم؛ لبيع مجموعات معينة من الكُتب  بأسعار مُخفضة، بواقع كل 8 كُتب بـ60 جنيهًا.

وستوزع  الدار 4 آلاف كتاب مجانًا خلال المعرض، في الثالثة عصرًا، بداية من السبت 27  وحتى 31 يناير، ومن الأحد 4 فبراير إلى الخميس 8 فبراير، بواقع 400 كتاب في اليوم.

دار "بصمة"
 فيما قررت دار "بصمة" للنشر والتوزيع، 20% نسبة خصم على رواية "حتى تتذكر الأسماك" أحدث أعمال الكاتب محمود أمين لعام 2018، تزيد إلى 25% في حالة الحصول على أعماله كاملة، بينما تصل نسبة الخصم على أيًا من روايات "أوميجا" و"شهوة الشهر" للكاتب محمود عبد الحليم.

دار "نهضة مصر"
فيما أعلنت دار نهضة مصر عن نسبة الخصومات على جميع إصداراتها المُشاركة بالمعرض، والتي تبدأ من 20% مرورًا بـ50% وحتى 70%.



                                            ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
دار "دارك"
تُتيح دار "دارك للنشر والتوزيع" خصمًا يبلغ 20% على أيٍ من إصداراتها خلال فترة المعرض، بجانب خصم بنسبة 30% من الخامسة وحتى السابعة مساءً، على أن يبلغ إجمالي الشراء 150 جنيهًا.

دار "المصري"

كشفت دار "المصري للنشر والتوزيع"، أن الخصومات تترواح ما بين 20% إلى 50% على جميع إصداراتها.

دار "أوراق"
وتوفر دار "أوراق" للنشر والتوزيع خصمًا يبلغ 25%، على أي 7 كتب طيلة فترة انعقاد المعرض.

دار "أطلس"
وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، 
أعلنت دار "أطلس" للنشر والتوزيع، نسبة الخصومات على إصداراتها، سواء الكتب الفكرية أو الإصدارات الأدبية، والتي تصل إلى 25%.


                                          


مكتبات "أ"

مكتبة "ألف" حددت خصومات تتراوح ما بين 10 إلى 25%، على جميع الكتب التي ستُشارك بها في معرض الكتاب، بواقع 10% خصم على كل المُشتريات و20% على المُشتريات أكثر من 200 جنيه، وتأتي نسبة الـ25% في "ساعة الحظ"، التي تُعلن عنها المكتبة طيلة فترة انعقاد المعرض.

إصدارات حصرية من مكتبة "الشبكة العربية"
وفرت مكتبة "الشبكة العربية" للأبحاث والنشر، إصدارات التوزيع الحصري الخاصة بها، من دور نشر "المشرق للنشر"، و"جسور للترجمة والنشر"، و"مركز نهوض للدراسات والأبحاث"، و"منتدى العلاقات العربية والدولية"، بخصم يصل إلى 30%.

وتبلغ نسبة الخصم على إصدارات المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات 60% طيلة فترة المعرض.

مكتبة "كتابي"
تعرض مكتبة "كتابي" مجموعة من الجوائز في صورة كوبونات تصل إلى 100% لعملائها، كنوع من الدعاية للمكتبة، على أن يتم السحب يوم 2 فبراير أثناء فترة انعقاد معرض الكتاب.

مكتبة "تنمية"
واكتفت مكتبة "تنمية" بنسبة 20% على جميع إصداراتها، على أن تزيد تلك النسبة مع ازدياد إجمالي تكلفة الشراء، بواقع 10% عن كل 1000 جنيه.

                                         


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم