بعد شراء أغلى مدافع بالعالم.. كوارث دفاع ليفربول لا تزال مستمرة

الثلاثاء , 30 يناير 2018 , 09:47 ص رياضة


فيرجيل فان ديك


في الإنتقالات الشتوية الجارية، حث يورجن كلوب إدارة ناديه على إتمام صفقة إنتقال الهولندي فيرجيل فان ديك بأي ثمن من أجل أنقاذ موسم ليفربول، بعدما ضاع الدوري، خصوصًا أن ليفربول يبتعد عن المتصدر مانشستر سيتي بفارق 18 نقطة.

ووقع ليفربول مع لاعب ساوثهمبتون فان ديك مقابل 75 مليون استرليني، ليكون الهولندي أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم متجاوزاً انتقال بنيامين ميندي من موناكو إلى مانشستر سيتي مقابل 50 مليون استرليني.


الا أن كلوب عاد ليؤكد سوء الدفاع مرة أخرى رغم شراء مدافع بمبلغ 75 مليون يورو، وقال مدرب ليفربول في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي خسرها من ويست برومتش ألبيون في كأس الإتحاد الإنجليزي، تعقيبًا على الهدف الثاني الذي تلقاه فريقه، "لقد عانينا من دفاع سيء للغاية، لقد تركناهم يبنون الهجمة ويصلوا لمنطقة الجزاء، وكان مسجل الهدف بدون أي رقابة، ليس هكذا يكون الدفاع".

كوارث دفاع ليفربول لن يستطع حلها الهولندي فان ديك، خصوصًا في ظل وجود ظهيرين الدفاع الغائبين تمامًا عن التغطية مسببين متعاب كثيرة لقلبي الدفاع، وكان فان ديك قد شارك في خسارة ليفربول أمام كلًا من سوانزي في الدوري، وويست بروميتش في كأس الإتحاد.

وكان بإمكان الريدز إحضار ظهرين وقلب دفاع بنفس مبلغ صفقة إنتقال فان ديك المبالغ فيها، مثلما فعل برشلونة بأستقدام المدافع الكولومبي ياري مينا بمبلغ 12 مليون يورو فقط، إلا أن إصرار كلوب على فان ديك رجح كفته.

Image result for ‫ياري مينا‬‎


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم