توقيع "يالا نتجوز" بمعرض الكتاب.. الثلاثاء المقبل

السبت , 03 فبراير 2018 , 01:06 م ثقافة وفنون


غٍلاف الكتاب


يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، الثلاثاء المقبل، حفل توقيع كتاب"يالا نتجـوز"، الصادر عن دار دلتا للنشر الذي للصحفيتان شيرين فرغلي ودينا صلاح الدين، وذلك في الساعة الثانية ظُهرًا، بصالة 2 جناح دار دلتا للنشر.

يُعد الكتاب دليلًا للشباب والفتيات المقبلين على الزواج، حيث يمدهم بكل التفاصيل الخاصة بهذه الفترة، في محاولة لإيجاد حلول للعقبات التي من الممكن أن تواجههم، مع وضع بدائل تيسر عليهم خطوة الزواج، وطرق التكيف مع الظروف المحيطة بهم اجتماعيًا واقتصاديًا.

وبحسب مؤلفتا الكتاب فإنه يهدف إلى إفهام الجنسين كيفية التعامل مع العوائق والمشكلات التي تواجههم عند اتخاذهم قرار الزواج، وتدعوهم للتفكير مئات المرات قبل الإقبال على هذه الخطوة، والكشف عن العوائق الاقتصادية المتعلقة بفترة الخطوبة والشقة والعفش والفرح وشهر عسل..، وعليه يطرح الكتاب تلك الموضوعات، وتوضيح طرق التغلب عليها، ووضع بدائل تيسر عليهم هذه الخطوة.

كما تطرق الكتاب للعوائق الاجتماعية
للزواج، التي تتمثل في مجموعة من العادات والتقاليد المتوارثة، على رأسها تمسك بعض الأسر بشبكة باهظة الثمن لابنتهم أو إقامة حفل زفاف فاخر، ويطرح الكتاب كيفية الخروج الآمن من هذه العادات التي تكلف الشاب مصروفات تفوق قدراته المالية.

كما عنونتا الكاتبتان موضوعات الكتاب بجمل قريبة إلى الواقع وهي
"شبكة عروستك.. هدية ولاّ زي بنات العيلة؟" و"شباب: فتيات هذه المهن.. غير مرغوبات للزواج" و"تسكن في شقة 63 مترًا؟" و"لشراء مستلزمات الزواج.. اقتنص المواسم" و"كيف تختارين الملابس المناسبة للزواج؟" و"عاوز تتجوزني.. شبكتي 200 ألف!" و"والاسم مخطوبة!" و"دولاب عريسك فيه إيه؟".


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم