الملا يعلن عدة مبادرات لتطوير قطاع البترول

الإثنين , 12 فبراير 2018 , 10:15 ص اقتصاد


وزير البترول


أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، إطلاق عدد من المبادرات في إطار تطوير وتحديث قطاع البترول، خلال مؤتمر "إيجيبس 2018".

وأشار الملا، خلال كلمته في المؤتمر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أنه سيتم إعلان مبادرة جديدة بالتعاون مع شركات تسويق المنتجات البترولية العالمية العاملة بمصر؛ لتحسين جودة الوقود وبدء تقديم منتج بنزين متطور يواكب المواصفات العالمية، بحسب تقارير صحفية.

وأوضح أنه سيتم توقيع اتفاق بين وزارة البترول وإحدى الشركات العالمية الكبرى؛ لإجراء مسح إقليمي بمنطقة خليج السويس؛ بما يساهم في جذب الاستثمارات ويفتح المجال لزيادة الاحتياطات بهذا المجال.

وأضاف، أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين قطاع البترول وتحالف من كبرى الشركات المتخصصة؛ لإنشاء مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، والذي يتضمن مركز معلومات جيولوجية للمساهمة في الترويج عالميًا لمناطق البحث والاستكشاف بمصر.

ولفت إلى إطلاق برنامج بالتعاون مع شركائنا من الشركات العالمية؛ لتطوير الشركات المشتركة العاملة في مجال البحث والإنتاج، بجانب تدشين بوابة إلكترونية للتواصل مع العاملين في قطاع البترول؛ لتعزيز الترابط والانتماء ودعم روح الفريق داخل القطاع.

وانطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول "إيجبس 2018"، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعد المؤتمر فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز العالمية.




مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*