أردوغان يحذر واشنطن من تمويل أكراد سوريا

الثلاثاء , 13 فبراير 2018 , 10:24 ص السياسة


"أرشيفية"


حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، من أن قرار الولايات المتحدة تقديم الدعم المالي لوحدات حماية الشعب الكردية السورية، سيؤثر على قرارات أنقرة، بحسب وكالات الأنباء.

وأوضح أردوغان، في تصريحات أمام أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم بالبرلمان، أن أمريكا ملتزمة بالقانون الداخلي لحلف الناتو، داعيًا إياها إلى مواجهة الإرهابيين الذين يعتدون على تركيا، وفقًا لوكالة "الأناضول".

وقال: "هناك من ينزعج من شن تركيا لعملية غصن الزيتون، وذلك يجعلنا نتساءل عن قوانين حلف الناتو، لذا على الحلف الدفاع عن تركيا والوقوف معها أثناء دفاعها عن أمنها القومي؛ لأنها دولة عضو بالحلف".

وأكد: "إن ​عملية درع الفرات​ كان لتركيا الحق بالقيام بها وكذلك غصن الزيتون، وذلك للمحافظة على سلامة أرضنا وأمن شعبنا، ولو كنّا تأخرنا بعملية عفرين إلى الصيف، كان الإرهابيون سيواصلون حفر الأنفاق واستكمال إنشاء القلاع والحصون".

وأعلن أردوغان، أن القوات المسلحة التركية، كشفت العديد من الممرات التي قامت الوحدات الإرهابية الكردية بحفرها تحت الأرض؛ لإنشاء ممرات إرهابية تحت حدود أنقرة، على حد قوله.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أشار في وقت سابق، إلى أن واشنطن لا تزال قلقة إزاء التطورات الأخيرة في شمال غرب سوريا، مؤكدًا في الوقت ذاته أن بلاده تدرك تمامًا المخاوف الأمنية لتركيا.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*