محذرًا من القبضة العثمانية.. أردوغان يدعو أمركيا لإنهاء مسرحية "داعش"

الثلاثاء , 13 فبراير 2018 , 11:37 ص السياسة


"أرشيفية"


دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة، بوقف ما وصفه بـ"مسرحية" القتال ضد تنظيم "داعش"، محذرًا إياها من القبضة العثمانية.

وقال خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية: "نملك 911 كيلومترًا من الحدود المشتركة مع سوريا.. ما علاقة أمريكا بالحدود السورية؟".

وأوضح أن أمريكا أنفقت 550 مليون دولار؛ لدعم قوات حماية الشعب الكردية، وتريد الآن أن تزيد الرقم إلى 3 مليارات دولار، بحجة أنها تقاتل ضد "داعش".

وتساءل: "كم مقاتلًا من "داعش" قتلوا"؟.. أن من قاتل "داعش" يحارب اليوم تركيا"، مطالبًا بعدم استخدام تنظيم الدولة الإسلامية كذريعة، وإنهاء تلك المسرحية الهزلية، وإزالة الأقنعة، على حد وصفه.

وأكد أردوغان: "قيل لنا إن ضربنا أحد فسوف نرد بقسوة.. إن من يقول ذلك لم يجرب من قبل القبضة العثمانية".

وتأزمت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، بسبب الدعم الذي تقدمه الأخيرة لقوات حماية الشعب الكردية في سوريا، التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية، وتشرح واشنطن إجراءاتها بأنها مكافحة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، منذ 20 يناير الماضي، استهداف المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د / بي كا كا"، و"داعش" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*