600 مليون دولار زيادة في إيرادات قناة السويس 2018/2017

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018 , 03:43 م السياسة


قناة السويس


قال تامر عادل، رئيس وحدة الدعم الفنى بمكتب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت زيادة في الإيرادات عام 2018/2017، بقيمة 600 مليون دولار، مشيرا إلى هذه أكبر زيادة في تاريخ القناة، واستطاعت خلال عام واحد أن تغطي تكاليف حفر قناة السويس الجديدة وتحقق زيادة بقيمة 5.8 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال استعراضه للمنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد، المزمع إنشاؤها والتي تبلغ ٥.٢٥ ملايين متر مربع، وتقدر قيمة إجمالي استثماراتها نحو ٧ مليارات دولار، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بحضور الفريق مهاب مميش.

وأضاف، إن إيرادات قناة السويس شهدت طفرة حقيقية خلال السنوات القليلة الماضية وذلك بفضل قناة السويس الجديدة، لافتا إلى عبور أكبر حفار بترول في العالم بارتفاع 65 مترا دون أن يعاد تجميعه وفقا للطريقة القديمة، وأضاف إيرادات مالية ضخمة لرصيد القناة.

ويهدف إنشاء المنطقة إلى تصنيع منتجات تنافسية ذات تكنولوجيا عالية، وزيادة كفاءة البنية التحتية الحالية ومرافق الإنتاج التي تم إنشاؤها في مصر، وإيجاد فرص عمل جديدة وتنفيذ برامج لتدريب في مختلف القطاعات الصناعية، ويستهدف المشروع عددا من الصناعات أهمها صناعة السيارات وصناعة الخشب والورق، وصناعة المستلزمات الطبية.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*