بعد 157 عام من الرنين ...إصلاح "بيج بن " بـ 29 مليون استرليني

الخميس , 28 أبريل 2016 , 04:29 م خدمات


برج اليزابيث


تخضع ساعة «بيج بن» البريطانية إلى أعمال صيانة عاجلة تتكلف 29 مليون جنية إسترليني، كما سيخضع برج «اليزابيث» لأعمال إصلاح، وذلك ضمن مشروع يستمر لمدة ثلاث سنوات. 

                                       


استمرت دقات الساعة لمدة 157 عام دون توقف، ولكنها اليوم تحتاج إلى عمليات صيانة عاجلة وضرورية لمنع تلف آلية الساعة، ولذلك سيتم تعطيل آلية الساعة لعدة شهور حتى يتم صيانتها، ويترتب على ذلك توقف قرع أجراسها سوى في الأحداث الهامة فقط.


                                      


وقد تؤدي عملية الصيانة إلي إزالة الطلاء الأسود والمذهب الموضوع في ثمانينات القرن الماضي من الساعة ليتم إعادتها إلى ما كانت عليه في العصر الفيكتوري والتي يعتقد أنها كانت مطلية باللونين الأخضر والمذهب.

                                                          

 

ويخضع برج "اليزا بيث"  الذي يزوره 12 ألف زائرًا سنوايًا إلى بعض الإجراءت الإصلاحية ومنها معالجة شقوق في البناية التي تضررت من الماء، وكذلك السقف الحديدي وبرج الأجراس والإطار الذي يحمل الأجراس ويتضمن أيضا تفكيك كامل وصيانة «إيرتون لايت» أي الإضاءة التي تعلو البرج وتسلط ضوءها على البرلمان.

                                   








يضاف إلى البرج مصعد في إحدى ممرات التهوية لتقليل الوقت المستغرق في حالة إجلاء شخص مصاب وتسهيل دخول ذوي الاحتياجات الخاصة لصعود البرج، كما سيتم إضافة دورة مياه بالبرج، واستبدال الإنارة المستخدمة في أقراص الساعة وبرج الأجراس بإنارة جديدة من نوع "ليد" الموفرة للطاقة.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم