افتتاح معرض الفنان فاروق حسني في "جاليري جرانت" 13 مارس

السبت , 05 مارس 2016 , 04:17 م ثقافة وفنون


صورة أرشيفية


نقلا عن موقع المصري اليوم

يفتتح وزير الثقافة الأسبق، فاروق حسني، معرضه الجديد، الأحد 13 مارس الجاري، ويستمر المعرض حتى 3 إبريل المقبل. يقام المعرض في قاعة «جاليري جرانت»، ويفتح أبوابه للجمهور يوميًّا من الساعة 2 ظهرًا وحتى التاسعة مساء، طوال أيام المعرض.

يُعد فاروق حسني، أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر، ومعروف بأسلوبه التجريدي الخاص في الرسم وعرضت أعماله في عدد كبير من متاحف ومعارض العالم، منها متاحف «المتروبوليتان»، و«هيوستن للفنون الجميلة»، و«الفيتوريانو بروما» و«الكاروسيل دي لوفر» بباريس.

ولد الفنان فاروق عبدالعزيز حسني، عام 1938 في الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة من جامعة الإسكندرية، قسم الديكور، عام 1964.

بدأ «حسني» مشواره المهني في الإدارة العامة للفنون الجميلة بوزارة الثقافة، ثم عين مديرًا لقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية عام 1969، وتدرج بعد ذلك في المناصب بدأها بالعمل كمدير المركز الثقافي المصري في باريس عام 1971، والملحق الثقافي المصري لدى فرنسا، والمستشار الفني لوزير الثقافة عام 1978.

في عام 1979 عين وكيلًا للأكاديمية المصرية للفنون بروما عام 1979، ومدير الأكاديمية المصرية للفنون والمستشار الثقافي عام 1982م في سفارة مصر بروما، وفي عام 1987م شغل منصب وزير الثقافة، بالإضافة إلى رئيس المجلس الأعلى للآثار ورئيس المجلس الأعلى للثقافة.

إلى جانب العمل الثقافي والدبلوماسي تولى «حسني» عددًا من المناصب الأكاديمية، منها أستاذ غير متفرغ لعلم الجمال بجامعة سوكا جاكاي اليابانية التي حصل منها على الدكتوراه الفخرية عام 1993، وأستاذ غير متفرغ بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية عام 1999.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم