كاميرون: الاقتصاد الاسكتلندي سيعاني إذا خرجنا من الاتحاد الأوروبي

السبت , 05 مارس 2016 , 05:19 م اقتصاد


كاميرون


حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أمس الجمعة، من أن الاقتصاد الاسكتلندي قد يعاني كثيرًا في حالة خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا  أن اسكتلندا أفضل حالاً بكثير داخل التكتل الأوروبي.

وقال  - في تجمع لأعضاء حزب المحافظين الاسكتلنديين  - إنه يمكن للاسكتلنديين الفخر بأنهم أعضاء في “ناديين عظيمين” المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، محذرًا من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يؤدي إلى زيادة التعرفة الجمركية من 13% على بعض المنتجات، وخاصة منتجات اللحوم، لافتًا إلى أن حملات الخروج بحاجة إلى مواجهة المزارعين “والنظر في أعينهم” وشرح كيف سيضر ذلك بأعمالهم.

وردت المتحدثة باسم رئيس الوزراء اليوم، على اتهام وزير العمل والمعاشات، ايان دنكان سميث، بأن حملة البقاء تستند إلى تخويف الناخبين وتشويه سمعة حملات الخروج، قائلة : “من المهم شرح ما الذي يعنيه الخروج من الاتحاد الأوروبي للبريطانيين”.

من جانبها، قالت وزيرة التنمية الدولية، جستن جريننج - في تصريحات لمجلة بوليتكس هوم” اليوم - “أعتقد أن رئيس الوزراء حصل لنا على صفقة جيدة من أوروبا. إنها صفقة يجب أن نستثمرها”.

وأضافت : “للمرة الأولى، هذه قضية ما إذا كان ينبغي علينا البقاء في أوروبا أم لا يمكن لأي شخص أن يقول كلمته فيها. بالنسبة لي، هذا هو أهم شيء.”

ويتوجه الناخبون البريطانيون إلى صناديق الاقتراع يوم 23 يونيو لتحديد مستقبل البلاد في الاتحاد الأوروبي.


نقلاً عن أ ش أ


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم