تعرف على أهم قواعد الأمان وسلامة الأطفال داخل السيارات

الأربعاء , 22 يونيو 2016 , 09:32 ص خدمات


أطفال داخل السيارة - أرشيفية


يضطر عديد من الآباء والأمهات اصطحاب أبنائهم داخل السيارة، دون أن يتواجد شخص أخر يقوم بالاعتناء بهم أثناء القيادة، وذلك يُعرض حياة العديد من الأطفال للخطر، ولتجنب تلك المخاطر نقدم لك بعض قواعد الأمان للحفاظ علي حياة طفلك .

تجنب المقعد المجاور لك

يعتقد الآباء أن وضع الطفل بجاورهم يعد أكثر طريقة للحفاظ عليه من أي خطر، ولكن بعكس ذلك فإن هذا الموقع من السيارة يمثل خطر كبير على حياة الطفل، فقد يحدث تصادم من الأمام مما يؤدي إلى إصابات بالغة للطفل، لذلك يعد المقعد الخلفي هو الموقع الأكثر أمانًا داخل السيارة.

احذر وضع طفلك على رجليك

يظن الآباء أنه بوضع طفله على رجليه أمام عجلة القيادة، هو نوع من الوجاهة، ولكن ذلك أمر في غاية الخطورة، حيث أنه يعرض حياة الطفل للخطر من أقل تصادم أو توقف مفاجئ للسيارة، كما أنه قد يشغل السائق عن متابعة الطريق من حوله ويشتت انتباهه.

لا تترك نوافذ السيارة مفتوحة

يترك العديد من الآباء نوافذ السيارات مفتوحة لأطفالهم لكي يلهوا بها، ولكن ذلك الأمر يعد في غاية الخطورة، فقد يقوم الأطفال بإخراج رأسه من السيارة مما يتسبب في سقوطهم أو اصطدامهم بواسطة سيارة مجاورة لهم.

اغلق أبواب السيارات جيدًا

يجب التأكد دائمًا من غلق الأبواب جيدًا، ومن الأفضل أن تجعلها لا تفتح إلا من الخارج وذلك عن طريق زر في الباب يلغي خاصية فتح الأبواب من الداخل، حرصًا على عدم فتح الأطفال للأبواب أثناء سير السيارة.

اقتني مقعد مخصص للأطفال

يساعد المقعد المجهز خصيصًا للأطفال من زيادة درجة الأمان لهم، حيث يتم ربط المقعد بحزام الأمان داخل السيارة، بالإضافة إلي ربط الطفل نفسه بأحزمة الأمان المتوفرة في المقعد.

حزام الأمان

من الضروري أن توضح لطفلك أهمية حزام الأمان وخاصة إذا كان الطفل في سن متقدم ولا يمكن أن يتوافر له مقعد الأطفال، وذلك لأن حزام الأمان يقلل من خطورة الحوادث.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم