ساعة ابل تتحكم في الطائرات الاسلكية

الإثنين , 07 مارس 2016 , 06:56 م علوم وتكنولوجيا


ساعة ابل



التكنولوجيا لاتزال تحاول جاهدة إزالة الخط الفاصل بين الخيال العلمي والحقيقة، حيث قامت مجموعة بحثية في تايوان بجعل الأحلام حقيقة مؤكدة وسلسلة أفلام" "X-Men هي الأقرب لهذه الحقيقة، فبفضل القيام ببعض الاعمال الحسابية على نظام PVD"+".

 حسبما ذكر موقع "عالم ابل" يمكنك التحكم بالطائرات اللاسلكية من خلال حركة اليد إذا كنت ترتدي ساعة آبل بيدك، ارتدائك لجهاز التحكم عن بعد يمكنه ببساطة إقناع أصدقاؤك بأنه يمكنك تحريك طائرات الألعاب اللاسلكية بعيدًا عن الأرض،ليست هذه قوة خارقة ولكنه فقط استخدام للعلم.

من المثير للإعجاب أن هذا الإنجاز تم ابتكاره من خلال فريق صغير مكون من خمسة أشخاص واستغرق هذا العمل 18شهر، ويعتبر هذا الإنجاز الرائع نتيجة لعمل الفريق الشاق. حتى الآن وفريق العمل الذي قام بهذا الابتكار لا يصدق تركيب هذه التكنولوجيا وهذه الامكانية على أي جهاز وإعطاء الجهاز القوة للسيطرة على الاتجاهات.

هناك فيديو مذهل يوضح البرنامج الخاص بالابتكار، مارك فين العضو في PVD"+" والذي يسعى للحصول على الدكتوراه في الهندسة المدنية في الجامعة الوطنية تشونغ شينغ الذي قام بالتحكم في الطائرة اللاسلكية" Parrot AR 3.0"فقط عن طريق تحريك تحريك يده بساعة آبل، وعن طريق العمليات الحسابية يمكن للساعات الذكية مثل ساعة آبل أن تحول حركات الانسان إلى إشارات يمكن للطائرات اللاسلكية فهمها والاستجابة الفعلية لها. تكنولوجيا تشغيل واغلاق الإضاءة عن طريق التصفيق اعتبرت نظام ومستوي جديد كليًا

قديمًا كان شيء معقد وصعب للتحكم في الطائرات اللاسلكية عن بعد، ولكن الآن أصبح من الممكن استخدام الاجهزة التي يمكن ارتداؤها للتحكم في الطائرات عن بعد بكل سهولة ويسر. يقول مارك فين أن استخدام الانترنت أصبح أكثر ارتباطًا بالكثير من الأمور، لكن من المثير للاهتمام أن هذا الفريق اهتم بالتحكم بالطائرات عن طريق اليد فقط.

www.youtube.com/watch?v=uCUSS06_xS8 

هذا الابتكار هو بداية جيدة ورائعة في عالم التكنولوجيا والعلم، فيمكننا انتظار المزيد من التطور والابتكار في مجال التحكم وفهم لغة الجسد الإنسانية في السنوات القليلة القادمة.

 


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم