بالفيديو والصور.. جوجل تخترع سبورة ذكية "Jamboard" لرواد الأعمال

الأربعاء , 26 أكتوبر 2016 , 06:50 م علوم وتكنولوجيا


سبورة جوجل الذكية


أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن سبورة ذكية باسم Jamboard تتيح لفريق العمل مشاركة أفكارهم وتخزينها مباشرة عبر الإنترنت.


وكانت جوجل قد أعلنت مؤخرا عن مجموعة من الأجهزة شملت هاتفين ذكيين جديدين ورواتر ذكي new إلى جانب سماعة ذكية باسم Google Home في إطار خطة جديدة للشركة لإنتاج الأجهزة بعد سنوات من الاعتماد على شركاء. 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن اجتماع فريق العمل لطرح أفكار حول مشروع ما، يمكنه أن يحول الفكرة من جيدة لعظيمة، وأنها فكرت في تغيير الطريقة التي تُعقد بها الاجتماعات لذلك عملت على تطوير السبورة الرقمية Jamboard التي تسهل لفريق العمل حفظ أفكارهم لحظيا عبر الإنترنت والوصول إليها من أي مكان في العالم.


وتحمل Jamboard تصميم أي سبورة بيضاء تقليدي لكن بشاشة قياسها 55 بوصة بدقة 4K تعمل باللمس، ومدمج بها كاميرا HD وسماعات إلى جانب دعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات واي فاي، ويمكن للمستخدم بث الاجتماعات عبر تطبيق جوجل Hangouts.


ويمكن للمستخدمين أثناء العمل على Jamboard إضافة صور من الإنترنت وروابط بالاعتماد على بحث جوجل، كما أن الشركات يمكنها العمل مع فريق العمل عن بعد في أي مكان في العالم، حيث يمكن لأي موظف إضافة أفكاره على السبورة مباشرة من خلال تطبيق خاص للهواتف الذكية.


وتتوفر سبورة جوجل الذكية خلال العام المقبل 2017 بسعر 6 آلاف دولار أمريكي، وتبرر جوجل السعر المرتفع بارتفاع تكلفة الشاشات اللمسية.



مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم