"سامسونج" من شركة للأغذية إلى أولى الشركات العالمية في الالكترونيات

الإثنين , 14 مارس 2016 , 06:22 م علوم وتكنولوجيا


سامسونج


تعد شركة "سامسونج" الآن من أكبر شركات لصناعة الالكترونيات في العالم، وكثير منا يمتلك إحدى منتجاتها، ولكن هل فكرت يومًا في معني كلمة "سامسونج"؟

"سامسونج " في اللغة الكورية تعني النجوم الثلاثة، والتي اتخذتها الشركة شعارا لها في بدايتها.


وتشير هذه النجوم إلى المبادئ الثلاث التي وضعها لي بيونج شول مؤسس الشركة، وهم أن تكون قوية، وكبيرة، وتبقى للأبد.


التحق "لي بيونج شول" بجامعة طوكيو، ولكنه لم يتمكن من إتمام دراسته لوفاة والده، فأنشأ شركة صغيرة في كوريا الجنوبية لبيع الحبوب، والأرز، والأسماك المجففة تضم حوالي 40 موظفًا وأطلق عليها اسم "سامسونج" عام1938، وبدأ في تصدير منتجاته إلى المدن المجاورة، ثم اتجه إلى صناعة الأجهزة الكهربائية، ومنها دخل إلى عالم الإلكترونيات.

 

تعد شركة "سامسونج" للإلكترونيات واحدة ضمن مجموعة شركات "سامسونج" الكبرى، التي تضم العديد من الشركات في مجالات مختلفة، منها شركة للبناء، وشركة للتأمين، وشركة للسيارات.. يعمل لحساب "سامسونج" 50 ألف باحث، وتضم حوالي 489ألف موظف، يعملون في 8 مدن متكاملة تحت اسم "مدن سامسونج الرقمية" وتتألف مبانيها من 44 طابق أو 32طابق، وتحتوي على مدارس ومطاعم وملاعب ومستشفيات، ولها مكاتب في 58دولة حول العالم.



تتصدر "سامسونج" اليوم عالم صناعة الهواتف الذكية، وأعلنت مؤخرًا عن آخر إصدارتها وهو "سامسونج جالاكسي اس 7" المضاد للماء، كما اشتهرت الشركة أيضًا بصناعة أجهزة التلفاز العالية الجودة بتقنية"full HD" ،والتلفاز ذو الشاشة المنحنية، وغيرها من الأجهزة التي جعلت "سامسونج" تتربع على عرش التكنولوجيا في العالم.



مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم