سعره في الخارج تخطى 1000 جنيه.. ما لا تعرفه عن "لبن الحمير"

الخميس , 24 نوفمبر 2016 , 03:23 م لايف ستايل


أبحاث توصلت إلى أن لبن الحمار له قدرة على إيقاف نشاط الخلايا السرطانية


انتشرت منذ فترة العديد من الدراسات الطبية والصحية، يشأن مدى صحية تناول حليب الحمير، منا ما أبرزته دراسة أجراها باحثون في جامعة "نابولي" في إيطاليا، التي وجدوا من خلالها أن حليب الحمير مغذي جداً.

وكشفت الدراسة أن حليب الحمير يحتوي على لاكتوز أكثر ودهون أقل، من حليب البقر، وبه نسبة عالية من الكالسيوم، ويساعد في تقليل نسبة الكوليسترول وحماية القلب، لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية.

هذه الفوائد، دفعت الكثيرين في أوروبا إلى استهلاك حليب الحمير، واستخدامه في تصنيع الكثير من المنتجات مثل: الأجبان، ومستحضرات التجميل، وصناعة الصابون، والمشروبات الكحولية، كما تم تأسيس مزارع حمير كثيرة في بلجيكا واليونان وإيطاليا وفرنسا وتركيا وغيرها لهذه الأغراض.

وفي الواقع، فإن حليب الحمير سعره باهظ الثمن جدًا، ومن الممكن أن يصل سعر اللتر الواحد إلى 60 دولارًا، أي ما يزيد عن ألف جنيه مصري، كما تُربى الحمير في إيطاليا من أجل لحمها، ويصنع منها بعض أنواع السلامي الحمراء الإيطالية، المصنوعة من لحم صغار الحمير.

وتوصلت  الأبحاث إلى أن لبن الحمار له قدرة على إيقاف نشاط الخلايا السرطانية، كما أثبتت أن حليب الحمير مثل لبن الأم، ومن الممكن علاج الأطفال، الذين لديهم حساسية للرضاعة الطبيعية من الأم، به، كما له القدرة على علاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم