«منظمة ندى» تحارب حوادث الطرق بمصر

الثلاثاء , 15 مارس 2016 , 05:05 م خدمات


ندي


التعاون المشترك بين «ندى» والاتحاد الدولي لجمعيات الطب لمحاربة حوادث الطرق


أعلنت منظمة ندى لطرق مصرية أمنة، التعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات طب فرع مصر، لمقاومة النمو المتزايد للإصابات والوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بمصر.

وصرح مسئول الشراكة بالمنظمة، دكتورأحمد شلباية، أنه تم الاتفاق علي  قواعد ثابتة وأخرى متحركة بين الطرفين، وأضاف أنه خلال هذا العام سيتم العمل علي معرفة أصل مشكلة حوادث الطرق في مصر والوصول الي أسباب الحادث، هل هي بسب الطرق أم قوانين غير ملائمة، أم إذا كان هناك سلوكيات خاطئة تتبع من قبل المواطنين على الطريق وصولًا إلى تحديد طرق لعلاج هذه الظاهرة.

أكد شلباية أن التعاون قائم علي تقديم محاضرات توعية في كليات طب الخاضعة للاتحاد الدولي لجمعيات كليات الطب، موجهة لفئة الشباب لتوعيتهم بالمشكلة بشكل سليم والاستعانة بالفئات الشبابية لمواجهة هذه لمشكلة والعمل علي حلها.

وصرح بالعمل علي فئة الأطباء في إعدادهم جيدًا للتعامل مع حالات الإصابات بحوادث الطرق بمختلف درجات خطورتها، والسعي في تطوير هيئة الإسعاف المصرية وتمكين المسعفين من التعامل مع حوادث الطرق بطرق سليم.

وأوضح مسئول الشركة بالمنظمة، أنه سيتم اتخاذ خطوات عملية بإجراء عمليات فحص لجامعات مصر لمعرفة درجة الأمان المتوفرة بالجامعة سواء داخل الجامعة أو خارجها، واختيار جامعة أو أثنين لتطبيق ذلك عليها وفي حالة وجود أي خلل أمني بالطرق المحيطة بالجامعة أو بداخل الحرم سيتم إخطار الجهات الإدارية بالجامعة، والعمل علي حل هذه المشاكل، وبعدها تدريب 4 أو 5 أفراد للقيام بهذه العمليات في بقية جامعات الجمهورية حتي تستمر عملية التأمين بصفة مستمرة.

وأشار إلى القيام بحملة تحت مسمي «سلامتك..مسئوليتك..أتكلم» تبدأ بتوعية الأفراد بالحملة وهدفها علي مواقع التواصل الاجتماعي ثم يقام بعدها عدد من الفاعليات في الجامعات بهدف تغير السلوكيات الخاطئة التي تؤدي لوقوع الحوادث، وأخيرًا تقوم الحملة بقياس النتائج التي حققتها هذه الفاعليات وهل تم بالفعل تغير السلوكيات لدي الأفراد أم لا.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم