9 فوائد للينسون تجعله مشروبك المفضل

الأربعاء , 27 ديسمبر 2017 , 03:06 م لايف ستايل


الينسون


يعد الينسون من الأعشاب الهامة لصحتك، فهو من أهم النباتات العشبية ذات الرائحة المميزة والطعم الرائع، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الإنسان، كالبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والكبريت، وبعض الفيتامينات الهامة كفيتامين سي وب.

لتهدئة الأعصاب

يعمل الينسون كمشروب ساخن على تهدئة الأعصاب والنوم؛ فيساعد من يعانون من الأرق في الليل على الحصول على ليلة هادئة ونوم مريح.

صحة الجهاز التنفسي

طارد للبلغم، ويعالج سيلان الأنف والسعال، ويخفف من أمراض الحلق والصدر ونزلات البرد، والتهابات الشعب الهوائية والربو، و يعمل على تخفيف المخاط الموجود في الرئتين.

رائحة الفم

يحارب رائحة الفم الكريهة، ويقضي على التهابات الفم.

للأم المرضعة

يستعمل الينسون بهدف إدرار حليب الأم المرضع، وتخفيف المشاكل الهضمية عند الرضيع.

الجهاز الهضمي

يعتبر طارد للغازات للصغار وللكبار، ويخفف من انتفاخ البطن والاضطرابات المعوية، ويعالج الإسهال والقيء، ويحسن الشهية ويعمل على تسكين آلام المعدة ويحد من مشكلة عسر الهضم.

زيادة الوزن

ينصح بتناوله لمن يريد الزيادة فى الوزن فهو يعد فاتحًا للشهية.

الدورة الشهرية

يساهم الينسون في تخفيف آلام الدورة الشهرية، وأثبتت دراسة أنّ تناول الينسون يقلل من مدة وشدة آلام الدورة الشهرية، ويعمل على تنظيمها.

مرض السكري

يساعد الينسون في مقاومة مرض السكري، وأثبتت دراسة أن تناول 5 جم من مسحوق بذور اليانسون يوميًا لمدة 60 يومًا، نتج عنه انخفاض في مستوى سكر الدم بمعدل 36%، بالإضافة إلى خفض مستوي الكولسترول الضار.

تنظيف الجسم

يعمل الينسون كمضاد بكتيري وفطري، ووجد أن كل من مستخلصات الينسون وزيته، له فاعليه في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا والفطريات.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم